آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بعد إدراج الموازنة على جلسة الاثنين المقبل.. عضو بالمالية النيابية يوضح إمكانية تمريرها

سياسة | 9-03-2021, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، محمد الشبكي، اليوم الثلاثاء (09 آذار 2021)، على إمكانية حل الخلافات السياسية حول مشروع قانون موازنة سنة 2021، قبل موعد التصويت عليها، يوم الاثنين المقبل.

وقال الشبكي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئاسة مجلس النواب، أعطت هذا الوقت (الأسبوع) من أجل وصول القوى السياسية الى حلول نهائية حول مشروع قانون موازنة سنة 2021، وكذلك وصول بغداد وأربيل إلى اتفاق حاسم حتى يتم تضمينه ضمن الموازنة".

وبيّن، أن "هذا الوقت كافٍ لحل الخلافات حول مشروع قانون موازنة سنة 2021، خصوصاً ان هذا الوقت سوف يشهد اجتماعات مكثفة بين الاطراف السياسية، لغرض الوصول الى حلول، فهناك عزم برلماني على تمرير الموازنة بجلسة اليوم الاثنين المقبل، والكل متفق على هذا الأمر، بما فيهم القوى الكردية".

ويوم أمس الاثنين، أوعز رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، بإدراج فقرة التصويت على مشروع موازنة 2021 ضمن جدول أعمال البرلمان في جلسة الاسبوع المقبل.
وذكر بيان مقتضب أن "رئيس مجلس النواب وجه بإدراج مشروع قانون الموازنة يوم الاثنين المقبل، بناءً على طلب مقدم من النائب يوسف الكلابي وموقع من 150 نائبا".