آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

طقس الأسبوع الجاري.. أمطار متوقعة في 3 محافظات وموجة غبار تشمل عدداً من المُدن

محليات | 7-03-2021, 19:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

توقع المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، اليوم الأحد، وصول منخفض جوي إلى العراق قادماً من مصر خلال الاسبوع الجاري، فيما تحدث عن احتمالات لسقوط الامطار على بعض المناطق في البلاد.

وقال صادق عطية، على صفحته بموقع "فيسبوك"، إن "هناك سحبا ركامية تتواجد في مناطق من مدن شمال البلاد ناتجة من تيارات رطبة من البحر المتوسط وتبريد ضعيف في الطبقات العليا".

وتوقع عطية، أن "تهطل منها امطار على مدينة دهوك الليلة وعلى شمال اربيل وشمال غرب نينوى يوم غد الاثنين، ثم تشمل السليمانية ومركز اربيل يوم الثلاثاء".

ونشر  المتنبئ الجوي، خارطة توضح الوضع السطحي (الايزوبار) للمنخفض الخماسيني الذي سيكون في مصر صباح الاربعاء، فيما توقع وصوله إلى العراق يوم الاربعاء أو فجر  الخميس.

وأشار إلى أن "المنخفض سيكون محملا بأنحدار الضغط العالي ونشاط بالرياح السطحية المثيرة للغبار، وتصل هباتها الى مابين(80-90) كم بالساعة ببعض المدن، تهدأ مساء الجمعة مع تحول الرياح إلى شمالية غربية وانسحاب المنخفض شرقا، مع أمطار تشمل كافة المدن بدرجات متفاوتة الخميس والجمعة".