آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

انضباط الكرة توضح أسباب رفع العقوبة عن لاعب الشرطة علاء مهاوي

رياضة | 6-03-2021, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم/ بغداد

أكدت لجنة الانضباط في الهيأة التطبيعية أن قرار رفع العقوبة عن لاعب فريق الشرطة (علاء مهاوي) هو قرار منفصل عن القرار الأول الذي نص على حرمانه لثلاث مباريات مع دفع غرامة مقدارها (2) مليون دينار .

وبينت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان ، " المادة ( 133 ) نصت على ان من حق الانضباط مراجعة القرارات، كما يحق للجنة أيضا إيقاف تنفيذ العقوبات حسب المادة ( 34 )، لاسيما العقوبة التي تقل عن خمس مباريات، على أن يوضع اللاعب تحت المراقبة من قبل اللجان القضائية، وفي حال تكرار المخالفة تُستأنف العقوبة مع فرض عقوبات أخرى حسب المخالفة ".

وأوضحت، إن " العقوبات الخاصة في لائحة الانضباط هي قرارات خاصة ولا علاقة لها بقانون أصول المحاكمات الجزائية، ولكون هذه العقوبات تقويمية للاعبين والأندية المخالفة، وليست تنكيلية او انتقامية، ناهيك عن التزام اللاعب بقرار اللجنة الأول واحترامه للقرار ، فضلا عن تسديده مبلغ الغرامة، وتقديمه للالتماس، فمن حق لجنة الانضباط مراجعة قرارها وإصدار قرار بإيقاف تنفيذ العقوبة ".

وأشارت ان،" هذا القرار ليس الأول من نوعه هذا الموسم ، ففي تاريخ 19/1/2021 تم إيقاف تنفيذ عقوبة أحد مدربي دوري الدرجة الأولى".

وكانت لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم، قد قررت في (15 شباط) الماضي معاقبة مدافع نادي الشرطة علاء مهاوي بالحرمان لثلاث مباريات.

وذكرت الهيئة في بيان لها،إن " لجنة الانضباط في الهيأة التطبيعية، عقدت اجتماعا لمناقشة (تصوير الفيديو) من مباراة (الشرطة والصناعات الكهربائية) التي جرت في (14 شباط) الماضي بملعب الشعب الدولي، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز".

واضافت، وبعد الاطلاع على المباراة المنقولة تلفزيونيا، وملاحظة اعتداء اللاعب علاء مهاوي من فريق الشرطة على اللاعب المنافس، واستخدام القوة المفرطة والسلوك المشين، تقررَ معاقبة اللاعب بالحرمان لثلاث مباريات، وغرامة مالية قدرها (2) مليون دينار، استنادا الى المادة 50 /2/ انضباط، وبدلالة المادة 110 / 3 ، قرارا غير قابل للاستئناف".

وكان علاء مهاوي قد لعب امس الجمعة مع فريقه الشرطة ضد زاخو في الجولة (22) من المنافسة، قبل نهاية العقوبة بدور واحد.