آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن - عاجل بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو)

تصريح رسمي جديد من واشنطن حول الرد على استهداف ’’عين الأسد’’

أمن | 6-03-2021, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، "البنتاغون"، السبت (6 آذار 2021)، أن واشنطن، تعتزم الرد على استهداف قاعدة "عين الأسد" في محافظة الأنبار بشرط.

وقال المتحدث (البنتاغون)، جون كيربي، إن "الولايات المتحدة سترد على هجمات قاعدة عين الأسد الجوية، إذا وجدت ضرورة لذلك، في الزمان والمكان المناسبين".

وأضاف، أن "الولايات المتحدة غير مهتمة بتصعيد الوضع مع إيران وإنما حماية قواتها ومواصلة المهمة في العراق".

وأوضح المتحدث أن "السلطات العراقية لا تزال تواصل التحقيق بشأن الهجمات، وأن البنتاغون لن يسمي الجهة التي تقف وراءها قبل استكمال التحقيقات".

وأشار كيربي إلى أن "البنتاغون يدعم الجهود لاستبدال تفويض استخدام القوة الذي يمنحه الكونغرس للرئيس وأنه سيشارك بشكل فعال مع الكونغرس والبيت الأبيض لتحقيق ذلك".

ويوم الأربعاء الماضي، تعرضت قاعدة عين الاسد في الانبار، إلى استهداف بـ 10 صواريخ، أسفرت عن وفاة مقاول مدني أصيب بنوبة قلبية.