آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تُصدر 3 توجيهات

سياسة | 3-03-2021, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الاربعاء، 3 توجيهات تخص اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في البلاد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عقدت اجتماعها برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي".

وبحسب البيان، قررت اللجنة "تكليف وزارة الصحة بتقييم الموقف الوبائي والصحي يوم الاحد المقبل السابع من اذار وتقديم تقرير بخصوص الحظر".

وأكدت اللجنة، على "ضرورة التزام المواطنين بلبس الكمامات وفرض الغرامات على من لايلتزم حفاظا على صحة المواطنين ومنع انتشار الوباء".

وبحسب البيان، جرى "توجيه كل الاجهزة الامنية بلبس الكمامات وفرض عقوبات على من لايلتزم".

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة، اليوم الاربعاء، استمرار الحظر الشامل أيام الجمعة والسبت والأحد، وذلك لمنع تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وقال مصدر حكومي لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة العليا قررت استمرار الحظر الشامل أيام الجمعة والسبت والأحد، فيما قررت ايضا إعادة تقييم الموقف الوبائي يوم الأحد".

وأضاف، أن "اللجنة  قررت ايضا الإبقاء على الحظر الجزئي بعد الساعة الثامنة مساءً".