آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الأنواء الجوية: أمطار متفرقة بـ 4 أيام بدءاً من يوم غد وحتى نهاية الأسبوع المقبل.. لا عودة للأجواء الباردة

محليات | 3-03-2021, 15:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

توقع الناطق باسم الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، محمود عبد اللطيف، اليوم الاربعاء، حالة الطقس في البلاد نهاية الأسبوع الجاري وخلال الأسبوع المقبل.

وقال محمود عبد اللطيف، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العراق سيتأثر غدا الخميس، بمنخفض جوي يشهد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة"، مبينا أن "الامطار المتوسطة ستكون في اقصى شمال العراق، والخفيفة تكون في باقي اقسام المنطقة الشمالية الوسطى، والاقسام الغربية من المنطقة الوسطى".

وأضاف عبد اللطيف، أن "الطقس سيستمر ممطرا في اقصى شمال العراق يوم الجمعة المقبل"، مبينا أن "الرياح المرافقة للمنخفض الجوي ستكون جنوبية شرقية، تنشط في الاقسام الغربية مسببة تصاعد الغبار".

وعن مظاهر الربيع في البلاد، اشار الناطق الرسمي للهيئة العامة للانواء الجوية، إلى أن "الربيع يبدأ من 1 آذار من كل عام، إلا أنه فلكيا يوم 21 آذار يكون بداية الربيع"، مبينا أن "درجات الحرارة لن تنخفض بشدة في الايام المقبلة، وستكون معتدلة".

وأكمل، أن "العراق سيتأثر بمرتفع جوي من تركيا، يتسبب بظهور بعض الغيوم في بعض المناطق، وردجات حرارة معتدلة، مع رياح معتدلة السرعة".

وأشار عبد اللطيف إلى أن "العراق سيشهد يوم الاربعاء المقبل سقوط امطار متوسطة في الشمال، وخفيفة في باقي اقسام المنطقة الوسطى"، مبينا أن "الخميس سيشهد امطارا متوسطة في السليمانية ودهوك وزاخو وكركوك".