آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الحلبوسي والسفير الأمريكي يبحثان تعزيز التعاون وزيارة البابا

سياسة | 3-03-2021, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأربعاء (3 آذار 2021)، مع السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر، استمرار تعزيز التعاون الاستراتيجي، وزيارة بابا الفاتيكان إلى العراق.

وقال مكتب الحلبوسي، في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس البرلمان استقبل السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، وناقشا العلاقات الثنائية، وتعزيز استمرار التعاون الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف، أن "اللقاء بحث جهود صندوق النقد الدولي ومجموعة دول السبع لدعم العراق في المجال الاقتصادي، بغية تحقيق التنمية والاستقرار".

وعبَّر السفير الأميركي، بحسب البيان، عن "موقف بلاده وترحيبهم بإقرار مجلس النواب لقانون الناجيات الايزيديات، مشيرا إلى أن هذا القانون يُنصف ضحايا الجرائم الوحشية التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابي"، مؤكدا "مواصلة بلاده دعم العراق لمكافحة الإرهاب".

وأكد مكتب الحلبوسبي أن "اللقاء تطرَّق إلى زيارة قداسة البابا فرنسيس التاريخية للبلاد وأهميتها بهذه الظروف، والتي تعد بمثابة رسالة سلام للعراق والمنطقة".