آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

الأعرجي للسفير الفرنسي: لا نريد جعل العراق ساحة للصراع

سياسة | 3-03-2021, 15:53 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الأربعاء (3 آذار 2021)، أن العراق لا يريد أن يكون ساحة للصراع، ولا إلى جناب أي طرف.

وقال مكتب مستشار الأمن القومي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم الأربعاء، السفير الفرنسي في بغداد، السيد برنو أوبير".

وأضاف، أن "الأعرجي بحث مع السفير الفرنسي، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، فضلا عن سبل تعزيز العلاقات بين بغداد وباريس، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".

وأكد الأعرجي، بحسب البيان أننا "لانريد جعل العراق ساحة صراع، ولانريد أن نكون مع هذا الطرف أوذاك"، مبينا أن "على الجانب الأمريكي أن يتقدم خطوة إلى الأمام ويرفع العقوبات عن الشعب الإيراني، ليكون عامل تشجيع للجانب الإيراني، للدخول في المفاوضات".

وأشار البيان، إلى أن "الأعرجي  بحثمع السفير الفرنسي استمرار الدعم المقدّم للعراق، خصوصا في المناطق المحررة".

من جانبه أكد السفير الفرنسي أن "بلاده ستشيّد مستشفى في قضاء سنجار، وأن حجر الأساس قد وضع لبناء المستشفى"، مبديا "استعداد فرنسا لتقديم مزيد من الدعم والمساعدة".