آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

هذا ما ستتضمنه.. ناشطون يقررون تنظيم وقفات ترحيباً بزيارة البابا

سياسة | 3-03-2021, 15:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قرر ناشطون عراقيون، الأربعاء (3 آذار 2021)، تنظيم وقفات ترحيبية بزيارة بابا الفاتيكان إلى العراق، تتضمن إرسال رسائل وإلفات الرأي العام الدولي لما يحصل للشباب العراقي.

وقال الناشط البارز في الحراك الجماهيري علي العزاوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع تنسيقيات المحافظات اتفقت على تنظيم وقفات يوم الخميس قبل زيارة البابا المرتقبة للعراق".

وأضاف، أن "هذه الوقفات ستتضمن ترحيباً بهذه الزيارة المهمة كما وسنستثمرها من اجل إرسال رسائل عديدة للرأي العام الدولي بشأن مايحصل للشباب العراقي".

وأوضح العزاوي، أن "الوقفات الترحيبية ستدعو البابا ان يطلع على ماتعرض له شباب العراق بشكل عام وشباب الحراك الجماهيري بشكل خاص، كما وان هنالك وسائل اعلام عالمية ستتواجد وسنعمل على ايصال صوتنا من خلالها".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد البابا أنه ما زال مصمماً على القيام بزيارته التاريخية، إلى العراق يوم الجمعة المقبل، رغم الهجوم الصاروخي الذي استهدف صباح اليوم قاعدة عين الأسد في الأنبار.

وقال البابا في تصريح نقلته الوكالة الدولية للأنباء "أ ف ب": "بعد غد إن شاء الله سأذهب إلى العراق في زيارة حج لثلاثة أيام".

وأضاف، "أردت لوقت طويل مقابلة هذا الشعب الذي عانى كثيراً".

ومن المقرر أن يصل البابا فرنسيس إلى العراق يوم الجمعة المقبل في زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام، يتوجه خلالها إلى 5 محافظات عراقية، وسيلتقي البابا في محافظة النجف، المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، بحسب جدول الزيارة.