آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

نائب عن ذي قار: مهمة اختيار المحافظ من مسؤولية الأسدي وأهالي المحافظة

سياسة | 3-03-2021, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم – ذي قار

أكد عضو مجلس النواب، عن محافظة ذي قار، كاطع الركابي، اليوم الأربعاء، أن الحديث عن ضرورة لقاء نواب ذي قار مع المتظاهرين لاختيار مرشحا لمنصب المحافظ، ليس من مسؤولية النواب على اعتبار أن عبد الغني الأسدي المكلف حاليا بالمنصب مهمته الأولى هذه.

وقال الركابي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "أعضاء مجلس النواب واجبهم تشريعي ورقابي بالتالي المسألة لا تتعلق بجلوسنا مع المتظاهرين واختيار مرشح لمنصب المحافظ، لان القضية حكومية وليس برلمانية".

وأضاف أن "محافظ ذي قار المكلف حاليا عبد الغني الأسدي كلف بهذا الأمر وهو مسؤول عن قضية اختيار شخصية تحظى بمقبولية الجميع".

ولفت إلى أن "دورنا الترتيب بين رئيس مجلس الوزراء وأعضاء البرلمان من أجل التصويت على أية شخصية تطرح داخل مجلس النواب".

وكلف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأسبوع الماضي، عبد الغني الأسدي، محافظا مؤقتا لذي قار، لتهدئة الأوضاع وإجراء الترتيبات لاختيار محافظ جديد يحظى بمقبولية الأهالي.

وقال محافظ ذي قار، عبد الغني الأسدي، في وقت سابق اليوم الأربعاء (3 آذار 2021)، إنه من غير المعقول استشهاد شاب بعمر 16 عاماً بسبب تظاهرات مطالبة بأبسط الحقوق، فيما استغرب من عدم تعمير أحد الجسر دُمر منذ عام 1991.

وذكر الأسدي، في حديث مع مدراء الدوائر والأقسام في ديوان محافظة ذي قار: "أمتلك صلاحيات واسعة وأطلب منكم العمل معي فوق الخطط المرسومة ولن نقبل بالنزول تحت الخط".

وأضاف: "من غير المعقول ان يستشهد شباب بعمر 16 عام لمجرد خروجهم للمطالبة بأبسط الحقوق".

وأبدى الأسدي استغرابه قائلاً: "استغرب من وجود جسر تم قصفه من قبل طائرات F16 من عام 1991 وإلى الان لم يُعمر رغم وجود الموازنات المالية المخصصة للمحافظة".