آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

النزاهة تحذر من عمليات نصب واحتيال تستهدف موظفين ومتقاعدين

محليات | 3-03-2021, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجهت هيأة النزاهة الاتحادية، الأربعاء (3 آذار 2021)، تحذيراً من انتشار عمليات نصب واحتيال تمارسها شركات وهميَّة بحقّ بعض الموظفين والمُتقاعدين من خلال إيهامهم بمنح قروض سريعة.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "دائرة التحقيقات في الهيئة أكدت قيامها بتنفيذ عمليات ضبط لمتهمين بالنصب والاحتيال أقدموا على استدراج بعض الموظفين والمتقاعدين، وإيهامهم بمنح قروض لا تتجاوز خمسة ملايين دينار مقابل سحب البطاقة الذكية الخاصة بالدفع الإلكتروني مع المستمسكات".

وأشارت إلى "قيام المتهمين بسحب مبالغ أكثر من مبلغ القرض والفائدة، مستغلين عدم معرفة الموظفين والمتقاعدين بالإجراءات المالية والمصرفية".

وأضافت أن "عمليات النصب والاحتيال تتم بمساعدة موظفين في شركة الدفع الإلكتروني (البطاقة الذكية)"، مبينة "قيامها بتنفيذ عمليات أسفرت عن ضبط عدد من المتهمين بممارسة تلك الأعمال غير القانونية".

ودعت الهيأة، المُواطنين إلى "الحذر من تلك الممارسات التي بدأت بالانتشار في الآونة الأخيرة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي".

وشددت على "أهميَّة تحصين المُواطنين من تلك الأفعال غير القانونيَّة؛ بغية الحدِّ منها والكشف عن مرتكبيها عبر الاتصال بنوافذ الهيئة المنشورة على موقعها الرسميّ".