آخر الأخبار
نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق البرْبوگ . . و . . الضَّروگ الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة

شرطة ذي قار تنفي أنباء احتجاز قائدها من قبل لجنة التحقيق بأحداث الناصرية

محليات | 3-03-2021, 10:59 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أصدرت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء (03 آذار 2021)، بياناً نفت فيه الأنباء المتداولة التي أشارت إلى احتجاز قائد شرطة المحافظة، من قبل اللجنة المشكلة للتحقيق بأحداث الناصرية الأخيرة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مديرية شرطة محافظة ذي قار والمنشآت، تنفي ما تداولته بعض الصفحات الوهمية والمغرضة حول الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة المشكلة التي زارت قيادة الشرطة للاطلاع على الاحداث الأخيرة والأوضاع الأمنية في المحافظة، وآلية توفير الحماية للمتظاهرين السلميين".

ودعت شرطة ذي قار "الاخوة الاعلاميين إلى استسقاء المعلومة من مصادرها الموثوقة، وعدم السير وراء الجهات التي تدعو الى زعزعة الوضع الأمني وإرباك المواطنين بمعلومات عارية عن الصحة".

وبيّنت المديرية أنه "ستكون هنالك إجراءات بحق تلك الصفحات ومحاسبتها وملاحقتها قانونيا من قبل القسم المختص".

وفي وقت سابق، تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، خبراً أفاد "بحجز قائد شرطة ذي قار لمدة ساعتين وسحب هاتفه من قبل لجنة تحقيقية ارسلها الكاظمي الى ذي قار".

وأشارت الأنباء المتداولة إلى أنه "بعد انتهاء التحقيق خرج قائد الشرطة وتوجه الى منزله، وقبل الخروج ابلغ اللجنة وضباط القيادة بعدم العمل والعودة الى ذي قار".