آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

بالفيديو .. متظاهرو الحبوبي يرشحون 6 اسماء لمنصب المحافظ

بالفيديو | 2-03-2021, 18:27 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

رشح متظاهرو ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية ستة اسماء لتولي منصب محافظ ذي قار.

وقال المتظاهرون في مقطع فيديو، إنهم "قرروا بعد المناقشة مع عوائل الشهداء والجرحى وعدد من شيوخ ووجهاء مدينة الناصرية ترشيح (ياسر بران، احمد الخفاجي، ضياء كريم، عماد عبد الكاظم، نجم طارش، عمران كامل) لمنصب محافظ ذي قار".

وأضافوا، ان "هؤلاء هم المرشحون لمنصب محافظ ذي قار ويجب دعمهم من قبل الحكومة الاتحادية".

ويقول ناشطون ومتظاهرون عراقيون في محافظة ذي قار جنوب البلاد إن شوارع المدينة تشهد هدوءا نسبيا بعد أيام دامية من الصدامات بين قوات الأمن ومحتجين أدت إلى سقوط قتلى وإصابة المئات من الطرفين.
وتشير حصيلة نشرتها رويترز إن هناك خمسة قتلى، وأكثر من 120 متظاهرا أصيبوا – أغلبهم بالرصاص – خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة طوال الأيام الماضية. 

وتوقفت التظاهرات مؤقتاً بعد استقالة المحافظ ناظم الوائلي، وتعيين رئيس الوزراء محافظا مؤقتا للمدينة هو رئيس هيئة الأمن الوطني والقائد السابق في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسدي ، فيما أمل المتظاهرون الحكومة 3 أيام لتلبية 10 مطالب من قبلهم بينها القبول بمرشح لمنصب المحافظ يختارونه هم مع محاسبة المتورطين بقتل اقرانهم.