آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

تحالف الفتح يدعو الحكومة لإدانة القصف الأميركي الأخير والتحرك لإنهاء تواجد قوات التحالف

سياسة | 1-03-2021, 19:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

دعا تحالف الفتح في مجلس النواب، اليوم الاثنين، الحكومة إلى إدانة القصف الأميركي الأخير، مشددا على ضرورة التحرك لإنهاء تواجد قوات التحالف في البلاد.

وذكر تحالف الفتح، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "قوات الحشد الشعبي المرابطة في الحدود العراقية السورية تعرضت الى اعتداء اثم من قبل القوات الامريكية وهي تدافع عن العراق وسيادته وكرامته ومقدساته امام قوى الشر الظلامية الارهابية صوناً للعرض وحفظاً للمقدسات بدون اي مبرر او مسوغ لهذه الجريمة النكراء".

وأضاف البيان، أن "التحقيقات في الضربات الاخيرة سواءً على اربيل او المنطقة الخضراء لم تكتمل بعد، لا من قبل الحكومة العراقية ولا من قبل حكومة الاقليم، لذلك فان هذه الجريمة تدل على ان القوات الامريكية هي نفسها لن تتغير وان تغيرت الادارات في البيت الابيض".

ودعا تحالف الفتح، الحكومة العراقية إلى ان "تتخذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية ابناء الحشد الشعبي من هذه الجرائم البشعه وتدين هذه العمليات الاثمة بشدة"، مشيرا الى انه "لا خيار امامنا للحفاظ على دماء ابنائنا في الحشد الشعبي الا بخروج قوات التحالف من العراق التي تحولت مهمتها من محاربة الارهاب الى استهداف الحشد".

وبين تحالف الفتح، أن "هذه ليس الجريمة الاولى التي ارتكبتها بل سبقتها العشرات من هذه الجرائم البشعة التي راح ضحيتها المئات من ابناء الحشد الشعبي بين شهيد وجريح، وعلى وزارة الخارجية العراقية ابلاغ مجلس الامن فوراً برسالة واضحة تطالب فيها انهاء مهمة هذه القوات في العراق خصوصاً ان هذه القوات القتالية لا يوجدلها  اي غطاء قانوني او دستوري ونامل من القضاء العراقي ان يتخذ كافة الاجراءات القضائية والقانونية لتقديم شكوى ضد مرتكبي هذه الجريمة النكراء حفظاً لحقوق ابنائنا الشهداء".

وطالب التحالف كافة القوى الوطنية باتخاذ "موقف موحد مشرف للدفاع عن الدماء العراقية وصون السيادة الوطنية ولا تنطلي عليهم الاكاذيب الامريكية بان الضربة حصلت في عمق الاراضي السورية لتبرير جريمتها النكراء  في سفك الدماء العراقية"، مشيرا الى انه "على ابنائنا في الاجهزة الامنية كافة جيشاً وحشداً وشرطة ومكافحة الارهاب والبيشمركة المحافظة على تماسكها ووحدتها وانسجامها ولا تنطلي  عليها الاكاذيب الامريكية في دق الاسفين فيما بينها وخلق الشكوك والريبة، حافظوا على وحدتكم وانسجامكم وصلابتكم في مواجهة الاعداء  الرحمة والرضوان لشهدائنا  الابرار والصبر والسلوان لعوائل الشهداء الابطال".