آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

عمليات بغداد تستعرض خطتها الأمنية الخاصة بزيارة البابا إلى العراق

أمن | 1-03-2021, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استعرضت قيادة عمليات بغداد، الاثنين (1 آذار 2021)، الخطة الأمنية الخاصة بزيارة البابا إلى العراق، فيما أكدت أهمية أخذ الحيطة والحذر.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قائد العمليات اللواؤ الركن أحمد سليم بهجت ترأس مؤتمراً أمنياً موسعاً في مقر قيادة الفرقة الأولى شرطة اتحادية، وبحضور قائد الفرقة وضباط الركن وآمري الألوية، ومدراء الأجهزة الأمنية والاستخبارية، وضباط ركن قيادة عمليات بغداد".

وأضافت، أن "المؤتمر تناول عرض الخطة الأمنية الخاصة بزيارة بابا الفاتيكان فرانسيس، وتم عرض الخطة الأمنية من قبل قائد الفرقة موضحاً فيها توزيع وانتشار القطعات الأمنية".

وأكد قائد العمليات بحسب البيان، على "توخي الحيطة والحذر خلال تنفيذ الخطة الأمنية، واعطاء الأهمية القصوى لما تمثله هذه الزيارة من أهمية على المستوى الدولي، وايصال رسالة واضحة للعالم حول الأمن في العراق".

وأشار إلى "ضرورة انتشار القطعات الأمنية حسب الخطة المرسومة للزيارة، والتأكيد على تعاون القوات الأمنية مع المواطنين، إذ تتزامن زيارة البابا إلى العراق مع ذكرى زيارة الإمام الكاظم".

وتابع بيان قيادة عمليات بغداد أنه "يجب التعاون مع القنوات الفضائية، والوكالات الإعلامية، لنقل هذا الحدث للعالم، وعكس صورة إيجابية مشرفة عن العراق وجيشه".