آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الكاظمي: نتحمل الطعنات بكل هدوء ولن ننجر لسياسة رد الفعل

سياسة | 28-02-2021, 22:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أنه رغم تعرضه للعديد من "الطعنات" الا انه لن ينجر لسياسة رد الفعل.

وقال الكاظمي في خلال ترأسه جلسة المجلس الوزاري للأمن الوطني"، إن "قوى سياسية تحاول إشغالنا بالأزمات اليومية، ولن نسمح بتكرار الفشل. ولن ننجر ونخضع لسياسة رد الفعل"، مبيناً أن "هناك بعض القوى التي اعرف انها تحاول اشغالي واشغال الحكومة منذ اشهر بالازمات اليومية المتلاحقة حتى تمنعنا من خدمة شعبنا وحتى تقول ان الوطنيين العراقيين ليسوا افضل من غيرهم، اقول لهم : ((من يعتقد ان بامكانه توريطي بالدم لن نتورط بالدم العراقي)).

واضاف: "نتحمل الطعنات بكل صبر وبكل هدوء، ولن ننجر  او نخضع لسياسة رد الفعل، بل سنعمل على تصحيح الكثير من مسارات العملية السياسية. وسنقف بوجه كل الجماعات الفوضوية والارهابية وكل الخارجين عن القانون".

وتابع: "نجحنا في ان يكون للعراق دور اقليمي وعالمي في التهدئة ، بالامس كان وزير الخارجية في ايران وبعدها في السعودية وبلدان اخرى، العراق سيلعب دورًا محوريًا في التهدئة والجميع اليوم يستمع للعراق".

ولفت الى أن "هذه الحكومة هي خيمة للجميع، لكل الكتل السياسية وللقطاعات الاجتماعية والمتظاهرين السلميين ولكل الفعاليات الاجتماعية، اتمنى ان تصل رسالتي هذه. نجحنا في ان يكون للعراق دور اقليمي وعالمي في التهدئة ، بالامس كان وزير الخارجية في ايران وبعدها في السعودية وبلدان اخرى، العراق سيلعب دورًا محوريًا في التهدئة والجميع اليوم يستمع للعراق".

وأكد أن "هذه الحكومة هي خيمة للجميع، لكل الكتل السياسية وللقطاعات الاجتماعية والمتظاهرين السلميين ولكل الفعاليات الاجتماعية، اتمنى ان تصل رسالتي هذه".