آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكاظمي: لن نسمح للقوى التي تستغل حقها الدستوري بالاعتداء على الأجهزة الأمنية

سياسة | 28-02-2021, 22:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أنه لن يسمح للقوى التي تستغل حقها الدستوري بالاعتداء على الأجهزة الامنية.

وقال الكاظمي خلال ترأسه اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، إن "الاجراءات الامنية المتخذة لحماية المواطنين والمتظاهرين والقطاعات الإجتماعية، هناك تعليمات واضحة منذ اليوم الاول لتشكيل الحكومة، اهمية حماية المتظاهرين وحماية الحق الذي كفله الدستور بهذه التظاهرات، ولن نقبل بقمع اي تظاهرة، وسنحاسب كل من يتجاوز على المتظاهرين".

واضاف أن " لدينا توجيهات واوامر عسكرية واضحة جدا بعدم استخدام السلاح الحي بمواجهة التظاهرات مهما كلف الثمن، فهذه الحكومة انبثقت من وضع خاص ويجب ان لا نكرر الاخطاء السابقة بارتكاب اي جريمة واستخدام السلاح الحي ضد المتظاهرين،  ومع هذا شهدنا خلال الايام الماضية سقوط بعض الضحايا، ووجهنا باجراء تحقيقات سريعة لمحاسبة الجناة".

وتابع: " لا نسمح للقوى التي تستغل حقها الدستوري بالاعتداء على الاجهزة الامنية، والواجب يقتضي الحفاظ على كرامة الاجهزة الامنية ومنع الاعتداء عليها وعلى الاجهزة القيام باجراءاتها في حماية نفسها واعتقال كل من يعتدي على الاجهزة الامنية او الحق العام".