آخر الأخبار
مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

العراق.. الأمطار تعود بأيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة بهذه المناطق

محليات | 28-02-2021, 20:14 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقع المتنبئ الجوي، نائل العلي، الأحد، 28 شباط، 2021، حالة الطقس حتى يوم الجمعة المقبل.

وقال العلي في منشور على صفحته بـ"فيسبوك"، إن "الليلة ستشهد فرص امطار مابين الخفيفة والمتوسطة احيانا على مناطق متفرقة متقطعة عشوائية على مناطق الجنوب وخلال الفجر وتنتهي صباحا مع زخات متفرقة على بعض مناطق الفرات الأوسط الليلة، أما باقي المناطق فتكون الأجواء مستقرة".

واضاف العلي أنه "يوم غد الاثنين ستكون الأجواء مستقرة في عموم البلاد"، مبينا أن "درجات الحرارة العظمى خلال نهار غد الاثنين ستكون كما يلي:

المنطقة الشمالية...من 14 إلى 20

المنطقة الوسطى.. من  20 إلى 21

الفرات الأوسط... من 21 إلى 22

المنطقة الجنوبية.. من. 22  إلى 23

المنطقة الغربية... من 17 إلى 19

وتوقع اجواء باردة ليلاً في جميع المحافظات تكون معها درجات الحرارة على النحو التالي

المنطقة الشمالية... صفر إلى 6

المنطقة الوسطى.. 7 إلى 10

الفرات الأوسط... 10 إلى 11

المنطقة الجنوبية... 11 إلى 13

المنطقة الغربية... 4  إلى 6

ولفت إلى أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة في المناطق الشمالية والغربية، وشمالية خفيفة السرعة إلى متقلبة الاتجاه في المناطق الأخرى".

واشار إلى أن "درجات الحرارة سترتفع تدريجياً بمعدل ثلاثة درجات خلال يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس لتكون اكثر دفئا نهارا... وتبقى باردة ليلا".

وبين أن "توقعات الايام القادمة، توقعات قابلة للتغيير، حيث ستكون مستقرة عموما ماعدا فرص زخات مطر في دهوك وزاخو والمناطق الجبلية".

واوضح أن "أجواء يوم الاربعاء ستكون مستقرة عموما ماعدا فرص زخات مطر السليمانية والمناطق الجبلية، أما الخميس والجمعة فسيكون الطقس ممطرا ما بين الزخات الخفيفة والمتوسطة على المناطق الشمالية".

وبين العلي أن "فرص زخات متفرقة في المناطق الجنوبية ومناطق الوسط والفرات الأوسط ستكون واردة وسط وجنوب البلاد".