آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

بالوثيقة.. متظاهرو الناصرية يعلقون احتجاجاتهم لمدة 3 أيام ويضعون 10 شروط مقابل إيقافها

سياسة | 28-02-2021, 16:09 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

أعلن متظاهرو الناصرية، اليوم الاحد، عن مهلة جديدة لمدة 72 ساعة مقابل تنفيذ 10 شروط.

وبحسب وثيقة صادرة من قبل متظاهري ساحة الحبوبي في الناصرية، فانهم قرروا اعلان مهلة لمدة 72 ساعة للحكومتين المركزية والمحلية وتعليق احتجاجاتهم مقاب تنفيذ 10 شروط ابرزها: الكشف عن الجهة التي امرت بقتل المتظاهرين والتحقيق مع الضباط والافراد الذين اطلقوا النار على المتظاهرين.

وطالبوا ايضا باقالة قائد شرطة ذي قار فورا، وتكليف محافظ مدني مستقل ومهني، بالاضافة الى مطالب اخرى كما مبين في الوثيقة ادناه:

وكان مصدر أمني أفاد، اليوم الاحد (28 شباط 2021)، بانسحاب كامل قوات الشغب من أمام مبنى محافظة ذي قار، مبينا ان  الجيش بدأ بفرض سيطرته على مناطق المحافظة.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "قوات الشغب انسحبت من امام مبنى محافظة ذي قار، فيما باشرت قوات الجيش بالانتشار في عموم مناطق مركز المحافظة".
قبل ذلك ذكر مصدر أمني بأن محافظ ذي قار بالوكالة عبد الغني الأسدي أمر بسحب قوات مكافحة الشغب من شوارع الناصرية واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة لمنع الصدامات مع المتظاهرين.
وشهدت مدينة الناصرية خلال الأيام الثلاث الماضية، صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، اودت بحياة 4 أشخاص وإصابة 169 بينهم عناصر أمن، فيما قدم محافظ ذي قار ناظم الوائلي استقالته إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي عين رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي في المنصب.