آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

أول مركز لمعالجة إدمان المخدرات في ديالى

محليات | 28-02-2021, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلنت دائرة صحة ديالى، الاحد (28 شباط 2021)، عن دخول العشرات من مدمني المخدرات على اول مركز تخصصي لمعالجة الإدمان في المحافظة.

وقال مدير اعلام الدائرة فارس العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "مركز معالجة الادمان في بعقوبة والذي افتتح قبل اسابيع معدودة شهد توافد العشرات من المدمنين لغرض العلاج وفق سياقات معتمدة من قبل الفرق الصحية التي تمتلك خبرة في اطار كيفية التعامل مع المدمنين خاصة وان بعضهم وصل الى مرحلة حرجة".

واضاف، ان "المركز شكل بارقة امل لانقاذ العشرات ممن سقطوا في مستنقع الادمان"، لافتا الى ان "دائرته اعتمدت سياقات محددة من ناحية تحديد خط ساخن للتواصل مع المدمنين وتحديد سجلات خاصة لتوثيق حالاتهم ومناطق سكناهم، والتنسيق مع القوات الامنية اعطى ثماره في تحديد آليات استقبال ومعالجة المدمنيين".

واشار العزاوي، الى انه "لايمكن تقديم معلومات عن عدد المدمنيين في ديالى لكن في كل الاحوال العدد ليس قليلاً والمركز الذي انشئ وهو بطاقة 15 سريراً يحتاج الى توسع اكبر في المستقبل"، مؤكدا ان "طرق العلاج تأتي نتائج ايجابية حتى الآن".

 من جانبه اشار النائب مضر الكروي الى ان "الادمان في ديالى هي كارثة اخرى تضرب مجتمعها خاصة وان تدفق المخدرات بلغت مستويات عالية في السنوات الاخيرة"، مشيراً إلى انه "حذر من خطورتها في وقت مبكر خاصة مع تحول المحافظة الى مسار مرور لكميات كبيرة".

وقال الكروي لـ (بغداد اليوم)، ان" خطورة المخدرات بدأت تظهر بشكل واضح في مجتمع ديالى بعد انزلاق العشرات من شبابها الى مستنقع الادمان وفقد الكثير منهم مستقبله".

وتابع أن "ولادة مركز لمعالجة الادمان بارقة امل لكنها تحتاج الى الدعم والتواصل والسعي لانهاء ملف المخدرات وضرب مروجيها بحزم لان افعالهم لاتقل سوء عن افعال الارهاب".