آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

عضو ببرلمان كردستان: سنطالب بعودة البيشمركة إلى خطوط تماس المناطق المتنازع عليها

سياسة | 28-02-2021, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد عضو برلمان إقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، اليوم الأحد (28 شباط 2021)، أن الإقليم وعاصمته أربيل يجب أن يكونا آمنين، لما لها من ثقل إقليمي ودولي.

وقال شعبان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إننا "بانتظار نتائج التحقيق وما يسفر عنها، وهناك تقدم كبير في النتائج ووصول لخيوط تتعلق بالجهة المنفذة".

وأضاف أنه "أياً كانت الجهة التي نفذت تلك الجريمة، فيجب ألا يتكرر المشهد مستقبلاً، وهذا الأمر يتم تدارسه مع الحكومة الاتحادية، لأنه لن نسمح باستهداف أربيل مرة ثانية، ولكن الآن لا يمكن المطالبة أو اتخاذ قرارات دون الإعلان عن نتائج التحقيق".

وتابع قائلاً: "من المؤكد أننا سنطالب بعودة البيشمركة وتشكيل غرف التنسيق المشتركة في خطوط التماس داخل المناطق المتنازع عليها".

وكان وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان، ريبر احمد، قد أكد، الاثنين (22 شباط 2021)، ان منفذي هجوم اربيل، تسللوا الى داخل الإقليم بغية تنفيذ هجماتهم الصاروخية.

وقال الوزير مؤتمر صحفي،  ان "بعض الاشخاص مع الاسف استفادوا من المعاملة الجيدة التي يقوم بها منتسبو نقاط التفتيش للاخوة الوافدين من المحافظات الاخرى الى اقليم كردستان"، مضيفا "هؤلاء تسللوا الى محافظة اربيل ونفذوا تلك الجريمة التي استهدف بعض الاحياء ومطار اربيل وادت الى استشهاد واصابة عدد من المواطنين".

وتابع ان "هذه الحادثة تثبت لنا ضرورة التعاون بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية والتحالف الدولي لمواجهة الجماعات الخارجة عن القانون".

واوضح "تم تشكيل تحقيقية مشتركة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية واللجنة المشتركة اجرت العديد من الاجتماعات والمتابعات ونحن ننتظر نتائج التحقيقات التي اجرتها والاعلان عن منفذي تلك الجريمة واعتقالهم وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".