آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

الناصرية.. أوامر صارمة بعدم استخدام الرصاص الحي والأسدي يعلن بدء حوارات اختيار محافظ جديد

سياسة | 28-02-2021, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار 

وجه رئيس جهاز الأمن الوطني والمكلف بإدارة مهام محافظة ذي قار مؤقتا، عبد الغني الأسدي، اليوم الأحد، بسحب عناصر مكافحه الشغب واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة في مدينة الناصرية لمنع أي تصادم بين القوات الأمنية والمتظاهرين، فضلا عن أوامر بمنع استخدام الرصاص الحي ضد المحتجين.

وقال الأسدي خلال زيارته لذي قار في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاستعدادات الرسمية جارية لترتيب الزيارة المنتظرة لبابا الفاتيكان إلى مدينة اور التاريخية وحوارنا متواصل مع أهالي الناصرية لاختيار ما يرونه مناسبا لإدارة محافظتهم والخروج من الازمة الحالية ولن نسمح لاحد بمصادرة  حقوقهم".

وأضاف، "وجهنا بسحب عناصر مكافحه الشغب واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة في مدينة الناصرية لمنع اي تصادم بين القوات الامنية والمتظاهرين وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة".

وتابع، "شخصنا وجود خلل في الرؤية والاداء من قبل بعض الاجهزة الأمنية وسنعمل على تجاوز كل الاخطاء السابقة واعطينا التخويل لقيادة الشرطة بنقل ومحاسبة من لا يؤدي واجباته بصورة تامة وكل من لا ينفذ الاوامر الصادرة بمنع استخدام الرصاص الحي اثناء التظاهرات".

وعقد محافظ ذي قار، عبد الغني الأسدي، في وقت سابق اليوم الأحد، اجتماعاً امنياً في مقر قيادة شرطة المحافظة، لإعادة توزيع المهام الأمنية.

وقال مصدر أمني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأسدي عقد اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة شرطة ذي قار، لتناول المهام التي ستوكل للشرطة وعدد من التوجيهات الأخرى".

وكان الأسدي قد وصل إلى محافظة ذي قار يوم أمس السبت، لاستلام مهامه في إدارة شؤون المحافظة خلفاً للمحافظ المقال ناظم الوائلي.