آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

خلاف تحكيمي حول استحقاق ميسي للطرد أمام إشبيلية

رياضة | 28-02-2021, 09:54 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بطاقة صفراء خلال مباراة فريقه برشلونة أمام إشبيلية، أمس السبت، في الدوري الإسباني، بسبب تدخله على لاعب  الفريق الأندلسي فيرناندو رجيس، ليرتكب بعدها مخالفة أخرى ضد جوليس كوندي في لعبة أثارت الكثير من الجدل بعد طلب لاعبو أصحاب الأرض طرد قائد البلوجرانا بالإنذار الثاني، فهل استحق بالفعل ميسي البطاقة الحمراء؟

ولم يستجب الحكم هيرنانديز هيرنانديز لمطالب لاعبي إشبيلية، ولم يمنح ميسي إنذارًا ثانيًا، فيما واجه اعتراض المدير الفني للأندلسيين جولين لوبيتيجي بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

فهل كان قرار الحكم صحيحًا؟ السؤال تناولته الصحيفتان المدريديتان الشهيرتان "ماركا" و"آس"، إلا أن أراء خبراء التحكيم حول اللعبة جاءت متباينة.

بالنسبة لصحيفة "آس" فنقلت رأي الحكم السابق إتورالدي جونزاليس الذي كشفه عبر راديو "كادينا سير" وقال فيه إن، ميسي وضع يده على كوندي، "وفي هذه الحالة إذا أشهر الحكم هيرنانديز هيرنانديز البطاقة الحمراء، فلم يكن باستطاعة ميسي قول أي شئ".

في المقابل، جاء رأي الخبير التحكيمي لـ"ماركا" خوان أندوخار أوليفير مختلفًا، إذ أكد أن اللعبة "لا يمكن إشهار البطاقة الحمراء فيها"، مضيفًا: " البطاقة الصفراء الأولى على ميسي كانت قاسية بالفعل".