آخر الأخبار
السوداني: لا يمكن زجّ إيران في كل قضية تتعلق بالوضع العراقي الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل بعد الخسارة أمام تايلاند.. شنيشل يلوم اللاعبين ويعد بالتعويض مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قوية عشية مواجهة ريال مدريد

شرطة ذي قار توجه رسالة لأهاليها و ’’كبار القوم’’ بالمحافظة

أمن | 27-02-2021, 19:18 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

وجهت شرطة محافظة ذي قار، السبت، 27 شباط، 2021، رسالة إلى أهالي المحافظة، بعد تجدد المصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية امام مبنى المحافظة.

وقالت شرطة المحافظة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "على الرغم من تعرض قواتنا للضغوطات من خلال تعرضها للأذى إثناء محاولتها الحفاظ على امن المحافظة واستقرارها وحماية المال العام والبنى التحتية إلى جانب الحفاظ على أرواح أبنائنا المندفعين تجاه القوة للاعتداء بالرشق بالحجارة وبأساليب استفزازية عديدة".

واضاف البيان أن :"إخوتنا أبنائنا رغم كل الظروف التي يعلمها الشارع الذيقاري لا ندخر الجهود ولا نعز التضحيات وانتم تستحقون الكثير منا في سبيل توفير لكم الأمن والأمان".

وتابع أن "أهل ذي قار تربطهم روابط كبيرة وكثيرة واهمها صلة الرحم منتسبي القوات الأمنية هم أيضا أبناء محافظتكم وإخوتكم وأصدقائكم فلا تكونوا بالاعتداء عليهم بما فعلتم نادمين فيتحقق أمل المغرضين".

واشار البيان إلى أن "شرطة ذي قار تستمر بتنفيذ واجباتها بحفظ الأمن في الإحياء والسيطرات وانتشار شرطة النجدة ومسك مداخل المحافظة من اجل الحفاظ على امن ذي قار إحيائها ومناطقها التجارية والعامة".

ودعت شرطة المحافظة الجميع إلى "تسجيل المواقف المشرفة للحد من هذه الإحداث التي قد تتسبب بفقد الأحبة أو إلحاق الضرر والتعبير عن المطالب المشروعة بالطرق السلمية بعيدا عن الاحتكاك مع القوات الأمنية أملنا كبير بكبار القوم بكل مسمياتهم للوقوف حفاظا على الأرواح الزكية".

واوضح أنه "نطمأن الجميع ستبقى ذي قار آمنة وسنواصل واجباتنا الاعتيادية اليومية للحد من ارتكاب الجريمة والمخالفات القانونية رغم جراحنا من أبناء جلدتنا وسنتحمل كل ظرف من اجل امن مدينتنا العزيزة".

وفي وقت سابق، افاد مصدر طبي، من مدينة الناصرية، التي تشهد صدامات بين المتظاهرين وعناصر أمن باخر حصيلة لضحايا الصدامات المستمرة حتى الآن.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "حصيلة الصدامات الحاصلة في مدينة الناصرية، ارتفعت لتبلغ 41 جريحاً بينهم 25 مصاباً من جانب القوات الامنية".

قبل ذلك، افاد مصدر امني، اليوم بان المتظاهرين انسحبوا من امام مبنى ديوان محافظة ذي قار وذلك بعد ساعات من التجمع أمامه.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "المتظاهرين انسحبوا من أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار باتجاه ساحة الحبوبي".

وكان مصدر أمني من محافظة ذي قار افاد، السبت، 27 شباط، 2021، بأن محافظ ذي قار الجديد ورئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الاسدي، عقد اجتماعا أمنيا طارئا في مقر عمليات سومر في المحافظة.

وقال المصدر في حيث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاسدي عقد الان اجتماعا امنيا طارئا مع القادة الامنيين في مقر قيادة عمليات سومر بذي قار".

وكان الأسدي وصل في وقت سابق إلى ذي قار بعد هبوط طائرته في قاعدة الإمام علي.

وفي وقت سابق، افاد مصدر محلي من داخل محافظة ذي قار ، اليوم السبت، بآخر تطورات الاحداث في مدينة الناصرية، مركز المحافظة.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "المتظاهرين اقدموا على حرق  باب مبنى ديوان محافظة ذي قار، في آخر تطورات التصعيد الحاصل امام مبنى الحكومة المحلية منذ ايام".

وتابع ان "اجتماعاً عقد  بين عدد من أبناء محافظة ذي قار مع الشيخ حسين علي ال خيون أمير قبيلة عبودة، تقرر على اثره محاسبة المتسببين بقتل المتظاهرين امام ديوان المحافظة".

واضاف "كما تقرر في الاجتماع  ترشيح ثلاثة أسماء من قبل المتظاهرين ليتم تقديمهم لرئيس الوزراء، من اجل تسمية محافظ جديد بعد استقالة المحافظ السابق".