آخر الأخبار
الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة

ارتفاع حصيلة أحداث ذي قار اليوم إلى 41 جريحاً من المتظاهرين والقوات الأمنية

أمن | 27-02-2021, 18:57 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار
افاد مصدر طبي، من مدينة الناصرية، التي تشهد صدامات بين المتظاهرين وعناصر أمن باخر حصيلة لضحايا الصدامات المستمرة حتى الآن.
وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "حصيلة الصدامات الحاصلة في مدينة الناصرية، ارتفعت لتبلغ 41 جريحاً بينهم 25 مصاباً من جانب القوات الامنية".

قبل ذلك، افاد مصدر امني، اليوم بان المتظاهرين انسحبوا من امام مبنى ديوان محافظة ذي قار وذلك بعد ساعات من التجمع أمامه.
وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "المتظاهرين انسحبوا من أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار باتجاه ساحة الحبوبي".
وكان مصدر أمني من محافظة ذي قار افاد، السبت، 27 شباط، 2021، بأن محافظ ذي قار الجديد ورئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الاسدي، عقد اجتماعا أمنيا طارئا في مقر عمليات سومر في المحافظة.
وقال المصدر في حيث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاسدي عقد الان اجتماعا امنيا طارئا مع القادة الامنيين في مقر قيادة عمليات سومر بذي قار".
وكان الأسدي وصل في وقت سابق إلى ذي قار بعد هبوط طائرته في قاعدة الإمام علي.
وفي وقت سابق، افاد مصدر محلي من داخل محافظة ذي قار ، اليوم السبت، بآخر تطورات الاحداث في مدينة الناصرية، مركز المحافظة.
وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "المتظاهرين اقدموا على حرق  باب مبنى ديوان محافظة ذي قار، في آخر تطورات التصعيد الحاصل امام مبنى الحكومة المحلية منذ ايام".
وتابع ان "اجتماعاً عقد  بين عدد من أبناء محافظة ذي قار مع الشيخ حسين علي ال خيون أمير قبيلة عبودة، تقرر على اثره محاسبة المتسببين بقتل المتظاهرين امام ديوان المحافظة".
واضاف "كما تقرر في الاجتماع  ترشيح ثلاثة أسماء من قبل المتظاهرين ليتم تقديمهم لرئيس الوزراء، من اجل تسمية محافظ جديد بعد استقالة المحافظ السابق".