آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

مقرب منه: الأسدي لا يفكر بترك منصب محافظ ذي قار وسيتسلم المهام رسمياً في هذا الموعد

سياسة | 27-02-2021, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حدد مصدر مقرب من رئيس جهاز الأمن الوطني، محافظ ذي قار الجديد، عبد الغني الأسدي، السبت (27 شباط 2021)، موعد استلام الأخير لإدارة المحافظة، فيما أوضح بشأن الأنباء التي تحدث عن استقالته من المنصب المكلف به من قبل رئيس الوزراء.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأسدي سيستلم مهام إدارة محافظة ذي قار بشكل رسمي يوم الثلاثاء المقبل، بعد ترتيبات إجراء استلام مهمته".

وأضاف، أن "محافظ ذي قار المكلف قرر استلام المهمة مهما كانت النتائج، بدعم من الحكومة المركزية وأعضاء في مجلس النواب بسبب الوضع الحرج الذي تمر به ذي قار".

وأشار إلى أن "عبد الغني الأسدي لم يقدم استقالته من منصب محافظ ذي قار لغاية هذه اللحظة، وأن كل ما ينقل في وسائل الإعلام ومواقع التواصل هو إشاعات".

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أقال يوم أمس محافظ ذي قار ناظم الوائلي، بعد الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، وكان آخرها يوم أمس حيث استشهد 6 متظاهرين وجرح أكثر من 100 آخرين.

وكلف الكاظمي عبد الغني الأسدي في إدارة شؤون المحافظة، وتشكيل مجلس تحقيق بالأحداث التي شهدتها ذي قار يوم أمس، بالإضافة إلى تشكيل مجلس استشاري لإعمار المدينة وحل مشاكلها.