آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

بارزاني للغانمي: كرد كركوك ما زالوا يتعرضون للاعتداءات والاستيلاء على أراضيهم

سياسة | 27-02-2021, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

قال رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، لوزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم السبت، إن الكرد في محافظة كركوك ما زالوا يتعرضون للاعتداءات والاستيلاء على أراضيهم.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للبارزاني، أن الأخير استقبل الغانمي، "وجرى في مستهل اللقاء، التباحث حول سبل تعزيز التنسيق الأمني المشترك بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيما فيما يتعلق بالهجوم الصاروخي على أربيل، والذي تم التوصل إلى نتائج جيدة بشأنه نتيجة للتنسيق الجيد بين الجانبين".

وأضاف البيان، أن "رئيس الحكومة ثمّن جهود وزير الداخلية في حل المشاكل"، مشيراً إلى أن "سياسة التغيير الديمغرافي والاعتداءات ضد المواطنين الكرد والاستيلاء على أراضيهم، ما زالت متواصلة في كركوك وباقي المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم".
وأوضح بارزاني، أن "هذا الوضع غير الطبيعي واللادستوري لا يصب في مصلحة المواطنين العراقيين، ويجب وضع حد له".

وبيّن البيان، أن "اللقاء، تم فيه التشديد على ضرورة تطبيق اتفاقية سنجار وبما يشمل خروج الميليشيات والقوات المسلحة غير النظامية من المنطقة"، بحسب وصفهم.

وأشار البيان إلى أن "الجانبين ناقشا المفاوضات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بشأن الموازنة الاتحادية لسنة 2021، بالإضافة إلى الانتخابات المقبلة".