آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني

سياسة | 27-02-2021, 12:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

التقى وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، السبت (27 شباط 2021)، بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، خلال الزيارة التي يجريها إلى العاصمة طهران.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزير التقى نظيره الايراني محمد جواد ظريف، وبحث معه العلاقات الثنائيّة بين البلدين والوضع الإقليمي والدولي وإنعكاساته على المصالح المشتركة".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الخارجية إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية لبحث أوضاع المنطقة وتجنب التصعيد والتوتر، بعد زيارته السعودية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين والوفد المُرافق له وصل إلى طهران".

وكان الصحاف، قد أعلن يوم أمس، أن وزير الخارجية سيجري زيارة رسميّة إلى إيران، وتستمر ليوم واحد، يجري فيها لقاءات مع كبار الشخصيات في إيران.

وبحسب الصحاف، فان المحادثات ستتركز حول العلاقات الثنائيّة بين بغداد وطهران، ومناقشة الأوضاع على مستوى المنطقة ودعم مسارات تحقيق التوازن وتجنّب التوتر والتصعيد.

وتابع أن زيارة وزير الخارجيّة إلى إيران تأتي بعد زيارته التي أجراها إلى المملكة العربيّة السعوديّة خلال الفترة من 22 إلى 23 شباط 2021.