آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

مئات العراقيين يقبلون على تطبيق Clubhouse.. لهذه المزايا

محليات | 26-02-2021, 21:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

منذ أسبوعين يزداد الاقبال في العراق، على تطبيق غرفة الدردشة الصوتية في برنامج "Clubhouse"، والذي يشهد يوميا نقاشات ساخنة بين الناشطين والشخصيات مختلفة الاهتمامات والاختصاصات.

وتناقش اكثر الحوارات الجارية على التطبيق الجديد، الاوضاع السياسية العراقية والاحداث المتواصلة للاحتجاجات المستمرة في بعض المحافظات الجنوبية في البلاد، في وقت يرى ناشطون أن طبيعة التطبيق تمثل توجها للحوارات المباشرة والتفاعلية المباشرة.

ودفع الحظر الصحي المفروض في العراق بسبب انتشار السلالة الجديدة لجائحة كورونا، إلى التوجه بكثرة نحو التطبيق الجديدة، وخوض العديد من الحوارات المختلفة عن الحوارات العادية التي تجري في الشارع أو المقهى أو بين الأصدقاء، يقول ناشطون.

ورصد مركز الإعلام الرقمي DMC تدفقا عراقيا كبيرا على تطبيق كلوب هاوس Clubhouse للدردشة الصوتية، باعتبارها منصة جديدة للتواصل الاجتماعي بميزات فريدة قد تبدو جديدة للمستخدمين.

ولفت المركز، في بيان الى ان مئات العراقيين اقبلوا على التسجيل في هذا التطبيق الذي بدأ بالانتشار الكبير والمفاجئ خلال الشهرين الماضيين خصوصا بعد المحادثة التي اجراها ايلون ماسك مسؤول شركتي Tesla و SpaceX مع فلادمير تينيف المدير التنفيذي لتطبيق Robinhood.

وبين أن المستخدمين العراقيين قد انخرطوا في حوارات كثيرة مع بعضهم البعض في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، بالاضافة الى حوارات على مستوى اخر مع مستخدمين من دول اخرى خصوصا السعوديين والكويتيين.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، عباس صروط، قد صرح بأن "حظر تطبيق (كلب هاوس) في العراق من قبل الجهات الحكومية المختصة، وارد جدا".

وقال صروط، في حديث لـ(بغداد اليوم): "إذا كان هذا التطبيق يشكل تهديدا على الأمن القومي، من خلال استغلاله من قبل الجماعات الإرهابية في التواصل ولعدم وجود رقابة عليه من قبل جهات محددة لمنع استغلاله من قبل الجماعات الإرهابية، قد يجري حظره"، مبينا أن "البرلمان سيناقش حظر التطبيق مع الجهات الحكومية المختصة".

وأطلق تطبيق Clubhouse على نظام IOS الخاص بأجهزة iPhone في أبريل 2020، وهو من التطبيقات التي اكتسبت شعبية سريعة مستفيدة من الحجر المنزلي المستمر الذي سببه انتشار فيروس كورونا.

ونشط اكثر من 10 مليون مستخدم على المنصة خلال الاسبوع الاخير، بحسب ما اعلنه مؤسسا Clubhouse، بينهم شخصيات مؤثرة عالميا على مختلف الاصعدة.

وأطلقت شركة Agora.ai التي تتحكم بالتطبيق أسهمه للاكتتاب العام في يونيو عام 2020، وفي يناير 2021 قالت إنها "ستبدأ" العمل على تطبيق خاص بالأندرويد.