آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

الكاظمي يوجه بتسريع خطوات تنفيذ المنطقة الصناعية المتكاملة المتفق عليها مع مصر

سياسة | 25-02-2021, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (25 شباط 2021)، أهمية التعاون الثنائي بين العراق ومصر، وذلك خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري.  
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل اليوم الخميس، وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرّة المصرية برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب".  
وأكد الكاظمي وفقا للبيان، "على أهمية التعاون الثنائي بين العراق ومصر باعتباره ركناً أساسياً في تدعيم الاستقرار والتكامل الاقتصادي البيني، فضلاً عن أهمية الروابط الإقتصادية العميقة التي تربط البلدين".  
ووجه رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، "بتسريع خطوات تنفيذ المنطقة الصناعية المتكاملة التي تم الاتفاق على انشائها في العراق بالتعاون مع الجانب المصري".  
وأضاف البيان، "كما شهد اللقاء البحث في تعزيز التعاون الثنائي في مجال الاستثمار، وتسهيل دخول الشركات المصرية إلى السوق العراقية والاستثمار فيها".  
وتابع البيان، "من جانبه أكد رئيس الوفد المصري لرئيس الوزراء، تطلّع الشركات المصرية والقطاعات التجارية والصناعية المصرية كافة، للتعاون مع نظيراتها العراقية، بما يحقق التقدم والتكامل الإقتصاديين، وبما فيه من تنمية مستدامة للبلدين الشقيقين".