آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

التربية توضح موقفها بعد أنباء تحدثت عن تحديد موعد أمتحانات نصف السنة

محليات | 25-02-2021, 18:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
اوضحت وزارة التربية، اليوم الخميس، موقفها بعد أنباء تحدثت عن تحديد موعد امتحانات نصف السنة للمراحل الدراسية كافة.
وقالت الوزارة في بيان اصدره، وكيل الوزارة فلاح القيسي، وتلقته (بغداد اليوم)، "لوحظ في الآونة الاخيرة تناقل اشاعات في وسائل التواصل الاجتماعي خبر مفاده تحديد موعد اجراء امتحانات نصف السنة للصفوف الاولية".
واضاف "حيث ننفي هذه الاشاعات ونؤكد ان جميع مديريات التربية في بغداد وباقي المحافظات مع مقررات خلية الازمة ومقررات هيئة الرأي في وزارة التربية بتعليق الدوام وتأجيل الامتحانات الى اشعار اخر بسبب جائحة كورونا".
وتابع "ونوصي تلاميذنا الاعزاء وعوائلنا الكريمة الابتعاد عن هذه الاخبار الزائفة ومعرفة الاخبار الصحيحة من المصادر الموثوقة لوزارة التربية والصفحة الرسمية الخاصة بنا".
وأكدت وزارة التربية، الاسبوع الماضي، حرصها على إجراء امتحانات نصف السنة وبالدوام الحضوري، فيما أشارت إلى أن التعليم الإلكتروني لا يمكن أن يكون بديلاً عن الحضوري.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق قوله إنه "منذ بداية العام الدراسي الحالي واجهت وزارة التربية مشكلات عدة، منها اللجوء الى التعليم الالكتروني استجابة لمقررات خلية الازمة، لافتاً إلى أن "التعليم داخل الصف لا يمكن تعويضه بأية وسيلة أخرى".
وأضاف فاروق، أن "المعلم أو المدرس تقع على عاتقهم مسؤولية وضع الدروس وطريقة التدريس في المنصات الالكترونية"، مبيناً أن "الوزارة كان لها أن تقيم الوضع الالكتروني من خلال امتحانات نصف السنة كون التعليم الالكتروني أصبح شريكا اساسيا للتعليم في المدارس والمعاهد".
وأشار إلى أن "الوزارة حريصة على إجراء امتحانات نصف السنة وأن يكون الدوام حضورياً، من أجل تقييم الوضع الالكتروني وكيفية استجابة الطلبة والتلاميذ له"، مؤكداً أن "البلاد تمر اليوم بوضع استثنائي يتمثل بتفشي فيروس خطير يتطلب عدم وجود تجمعات ودوام حضوري".
وختم فاروق بأن "على الجميع التكاتف والتعاون لتجاوز المرحلة الاستثنائية الراهنة".