آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

قيادي بالحشد الشعبي: منفذو الهجمات الارهابية في ثلاث محافظات جاؤوا من سوريا

عربي ودولي | 25-02-2021, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى 
أكد مسؤول العلاقات في محور الشمال في الحشد الشعبي، على الحسيني، اليوم الخميس (25 شباط 2021)، بأن جميع الارهابيين الذين قتلوا مؤخراً في ثلاث محافظات عراقية، هم عناصر من تنظيم داعش هاربين من سوريا. 
وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الخروقات الامنية التي حدثت في مناطق عدة من محافظة ديالى وصلاح الدين وكركوك، اشارت التقارير الاستخباراتية مؤخراً الى ان منفذيها هم عناصر إرهابية هاربين من مخيم الهول في سوريا". 
واضاف، ان "المخيم تحول نافذة للتصدير الارهاب، لدول العالم كافة ومنها العراق"، مشيرا الى ان "هناك تسلل لإرهابيي المخيم عبر الحدود العراقية السورية بين الحين والاخر". 
وأتهم الحسيني، "جهات دولية (لم يسمها) بانها المسؤولة عن تأمين الحماية لهم"، دعيا الى "ضرورة أدراك خطورة الامر وتداعياته في عمق الاراضي العراقية". 
وأكد القيادي في الحشد، أن "الانتحاريين الذين قتلوا مؤخرا في المحافظات الثلاث جميعهم جاؤوا من سوريا".