آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

كاشفاً طبيعة التشديد.. مراسلنا: مداخل كردستان مع المحافظات العراقية مفتوحة

محليات | 25-02-2021, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أفاد مراسل وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، من إقليم كردستان، اليوم الخميس (25 شباط 2021)، بفتح جميع مداخل الإقليم مع المحافظات الاتحادية.

وقال مراسلنا، إن جميع مداخل وسيطرات الإقليم مع المحافظات العراقية مفتوحة حتى الآن، والدخول طبيعي، لكن التشديد يتم على المجاميع التي ستدخل من أجل السياحة، أما دخول المواطنين فيكون طبيعياً، ولا يوجد أي منع.

ويوم الثلاثاء الماضي، قالت وزارة الداخلية بإقليم كردستان في بيان، انها "قررت استمرار العملية الدراسية في المدارس والجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الالتزام بتعليمات صحية مشددة، وايقاف دخول السياح من وسط وجنوب العراق إلى الاقليم باستثناء الوفود الرسمية والدبلوماسيين ومراجعة الأطباء والمنظمات والتحالف وحسب الإجراءات الصحية".

وقررت "منع إقامة الحفلات والتعازي وزيارة المقابر ومختار المحلة يكون المسؤول عن ذلك ويغرم كل من يخالف بمبلغ 2،000،000 دينار، وتخويل غرف عمليات المحافظات لتشديد الإجراءات بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات وبخلافه تغريمهم حسب القانون".

وشددت على أن "كل النشاطات الرياضية تقام بدون حضور الجمهور، ويمنع التجمع والاجتماعات في المناسبات الوطنية".