آخر الأخبار
إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق البرْبوگ . . و . . الضَّروگ الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف

اجتماع عراقي رسمي لبحث قرار توسعة مهام حلف الناتو

سياسة | 25-02-2021, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عباس صروط، الخميس (25 شباط 2021)، عن استضافة مستشار الأمن القومي اليوم، لبحث زيادة مهام الناتو في العراق.

وقال صروط في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "لجنة الامن والدفاع النيابية سوف تستضيف مستشار الامن القومي العراقي اليوم لبحث ملف أعداد قوات الناتو بعد عزمها إرسال أكثر من 4 آلاف جندي إلى العراق".

وأضاف، أن "البرلمان لم يبلغ رسمياً بشأن وصول وجبة جديدة من قوات الناتو أو وجود موافقة من قبل الحكومة العراقية بهذا الموضوع".

وتابع، أن "استضافة مستشار الامن القومي ستجيب عن كل التساؤلات وتعطي أجوبة شافية حيال حقيقة المشهد سواء هل هناك بالفعل نية لدى الناتو لارسال آلاف الجنود الى العراق".

وكان قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق الركن بيير أولسن، قد أكد في وقت سابق، أن وجود البعثة جاء بطلب من الحكومة العراقية، وأن أي توسيع للمهام سيكون بناءً على طلب الحكومة العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الأخير استقبل بمكتبه الأحد الماضي، قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق الركن بيير أولسن".

وأكد الأعرجي، خلال اللقاء، أن "العراق حريص على التعاون مع المجتمع الدولي، وأن القوات العراقية لديها خبرات كبيرة اكتسبتها من خلال القتال، مبينا أن تبادل الخبرات مهم لمواجهة الإرهاب والتطرف". 

وأشار إلى أن "العراق ليس جزءاً من اي مشكلة إقليمية، بل هو جزء من الحل، موضحا أن العراق سيعمل على الاستفادة من خبرات الناتو، وأن تبادل الخبرات مهم، لأن داعش مازال يشكل خطرا حتى الآن". 

من جانبه أكد قائد بعثة الناتو، أن "وجود البعثة جاء بطلب من الحكومة العراقية، وأن أي توسيع للمهام سيكون بناءً على طلب الحكومة العراقية، مبينا أن بعثة الناتو  تدعم العراق لمواجهة الإرهاب والتطرف".