آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

الكاظمي يؤكد لوفد أردني ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية والأمنية بين البلدين

سياسة | 24-02-2021, 15:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء (24 شباط 2021)، لوفد أردني ضرورة تنفيذ الاتفقايات الاقتصادية والأمنية الموقعة بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي استقبل وفدًا رسميّا أردنيّا برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني يحيى الكسبي، يرافقه عدد من المسؤولين الأردنيين وممثلين عن القطاع الخاص الأردني".

وأضاف، أن "الوفد حَمل تحيّات الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الى الكاظمي، وتأكيدات الأردن حكومة وشعبًا على عمق أواصر التعاون والرغبة في تطوير المصالح المشتركة مع العراق".

وذكر الكاظمي، بحسب البيان، أن "النيّة الجادة والإصرار متوافرين لدى البلدين من أجل تطبيق الإتفاقيات الثنائية في مجالات التعاون كافة، وخاصة في قطاعات الاسكان والطاقة والصحّة والتعليم والصناعة والتجارة والقطاع المصرفي، وكذلك البرمجيات الحديثة".

وشدد على "أهمية دور القطّاع الخاص في البلدين، وأهمية التعاون الذي بدأ في الإطار الأمني والسياسي ضمن التعاون الثلاثي الذي ضمّ كذلك جمهورية مصر العربية، ليتسع ويشتمل الأمن والإستقرار بمفهومه الأوسع".

وحمّل الكاظمي "الوفد الأردني تحياته الى جلالة الملك عبد الله الثاني، وحكومة السيد بشر الخصاونة، مؤكدا على تطلع العراق الى تعاون أوثق مع الأردن، وترسيخ أمن المنطقة واستقرارها".

وأعرب الوفد الأردني بحسب البيان، عن "تقديره لحسن الإستقبال و ما لمسه من حرص على تطوير العلاقات الثنائية"، مؤكدًا "أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيه مصلحة الشعبين الأردني والعراقي".