آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

اليوم.. حكومة كردستان تجتمع تزامناً مع ’’إلغاء’’ زيارة وفد الإقليم لبغداد

سياسة | 24-02-2021, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل 

من المقرر ان يعقد مجلس وزراء اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، اجتماعه الاعتيادي برئاسة مسرور بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان وقوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، وذلك بالتزامن مع أنباء إلغاء زيارة الوفد الكردستاني المفترضة إلى بغداد.

وكان الوفد قد أجرى عدة زيارات طوال الشهرين الماضيين، لم تفلح جميعها بالتوصل لاتفاق حول حصة كردستان بالموازنة الاتحادية.

ويوم أمس الثلاثاء، قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد، إن وفداً كردياً سيصل اليوم (الثلاثاء)، لكنه لم يأتِ، دون أن تعلن حكومة الاقليم إرجاء أو إلغاء الزيارة.

وقالت دائرة الاعلام والمعلومات في حكومة اقليم كوردستان خلال بيان، أن مجلس الوزراء سيناقش خلال المحور الاول من الاجتماع آخر تطورات مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021 ومشروع قانون موازنة اقليم كوردستان للعام 2021.

واضاف البيان: ان مجلس الوزراء سيناقش خلال المحور الثاني من اجتماعه، مسودة تعديل قانون اتحاد غرف التجارة والصناعة، وزارة التجارة والصناعة وقانون التجارة، ومسودة مشروع منح الشراكة بين القطاع العام والخاص في اقليم كوردستان، والتصويت على مشروع نظام المنح الدراسية، والتصويت على مشروع قانون وزارة الكهرباء.

ومن المتوقع أن يجري مسؤولو الاقليم زيارة أخيرة إلى بغداد، قبل التصويت على الموازنة، التي تدفع قوى سياسية باتجاه تمريرها بالأغلبية، وإن لم يحضر النواب الكرد جلسة التصويت.

وتعارض كتل "شيعية" نيابية، حصة كردستان وعدم تسليمه النفط بشكل منتظم إلى بغداد، وتطالب بأن يكون كامل ملف النفط بيد الحكومة المركزية.