آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الأنواء تحدد موعد عودة درجات الحرارة للارتفاع وتتوقع هطول أمطار بعدد من المناطق غداً

محليات | 23-02-2021, 19:31 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

توقع الناطق الرسمي للهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، محمود عبد اللطيف، اليوم الثلاثاء، 23 شباط، 2021، حالة الطقس لعموم مدن البلاد خلال الأيام المقبلة.

وقال عبد اللطيف في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "البلاد لم تشهد أية موحة برد خلال هذه الايام، وأن ما يحصل هو انخفاض في درجات الحرارة فقط"، مبينا أن "درجات الحرارة ستواصل الانخفاض قبل أن ترتفع مجدداً بدءاً من يوم غد وصولًا للأسبوع المقبل".

واضاف أن "الجو خلال هذه الايام سيكون مائلا للبرودة في ساعات الصباح الأولى وساعات أخرى من المساء".

وتابع عبد اللطيف أن "مدن وسط وجنوب البلاد، ستتعرض يوم غد إلى هطول أمطار خفيفة، فيما ستعود الأجواء إلى طبيعتها يوم الخميس المقبل"، موضحا أن "الأجواء ستكون من يوم الخميس وصولا إلى الأسبوع المقبل معتدلة بدون برد".

وفي وقت سابق، أعلنت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الثلاثاء (23 شباط 2021)، حالة الطقس الجوية في مختلف مناطق العراق، فيما أشارت إلى أن درجات الحرارة ستسجل انخفاضاً، وفي محافظات أربيل ونينوى والسليمانية، ستكون درجة الحرارة صفر مئوية.

وذكرت الهيأة في مجموعة جداول توضيحية تلقتها (بغداد اليوم)، أن "الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، بينما في الجنوبية سيكون صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً".

وأضافت، أن "الطقس في المنطقة الوسطى سيكون يوم غد صحواً ويتحول إلى غائم، مع فرصة لتساقط الأمطار خاصة في أقسامها الغربية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، وفي الشمالية سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة أيضاً ترتفع قليلاً".

وأشارت إلى أن "طقس المنطقة الجنوبية سيكون يوم غد الأربعاء غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار في أماكن متعددة وتكون رعدية أحياناً، ولا تغير بدرجات الحرارة".