آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

المتحدث باسمه: مجلس الوزراء بحث 5 ملفات بجلسة اليوم وحدد موقفه من مطلقي الصواريخ

محليات | 23-02-2021, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء،أن مجلس الوزراء بحث خلال جلسته التي عقدها اليوم، 5 ملفات وحدد المجلس موقفه من مطلقي الصواريخ على المنطقة الخضراء.

وقال ناظم، في مؤتمر صحفي أعقب جلسة مجلس الوزراء، إن "الكاظمي أكد ضرورة أن يحظى العراقيون بلقاحات كورونا قريباً"، داعيا إلى "الالتزام الصارم بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة".

وأشار الى أنه "تم تخويل وزارة الصحة بالتعاقد مع سينوفارم لتوفير كميات كافية من لقاحات كورونا"، مبينا أنه "لا يمكن اعطاء اللقاحات دون الحصول على ضمانة قانونية من الاضرار الجانبية".

ولفت ناظم الى أن "مجلس الوزراء صوت على مشروع قانون الحصانة القانونية للشركات المصنعة للقاح واستحداث صندوق للاضرار"، مضيفا أن "كميات لقاح كورونا ستأتي تباعاً وليست على دفعة واحدة".

وبشأن القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء يوم امس، قال ناظم إن "الحكومة تؤكد أنها وحدها فقط المسؤولة عن الملفات الأمنية بالبلاد، ولا يوجد أحد قادر على الضغط على الحكومة بالصواريخ العابثة للتدخل بالملفات الأمنية"، مؤكدا أن "الدولة لا تفاوض على سيادتها".

وحول زيارة بابا الفاتيكان الى العراق، قال ناظم إن "هناك استعدادات كاملة لزيارة بابا الفاتيكان"، مبينا "لدينا مئات الطلبات من الإعلاميين الأجانب للمشاركة في تغطية زيارة البابا".

ومن جانب آخر، أكد ناظم أن "هناك متابعة حثيثة من الحكومة للوقوف على الأحداث التي جرت في الناصرية".

وبخصوص موازنة 2021، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم الى أن "عقدة الموازنة هي حصة الإقليم وجميع الفقرات الأخرى تم الاتفاق عليها".