آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

ذي قار.. تسجيل 6 إصابات بين المحتجين بإطلاق نار بعد تجدد تظاهراتهم

أمن | 23-02-2021, 17:40 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

أفاد مصدر أمني ، مساء الثلاثاء ، بتسجبل 6 إصابات بين صفوف المحتجين اليوم بعد تجدد تظاهراتهم.

وقال المصدر إن " 6 من المحتجين أصيبوا اليوم بطلق ناري مصدره قوات مكافحة الشغب".

واضاف إن "القوات الأمنية باشرت حالياً بعملية لاسترداد جسر الزيتون من المتظاهرين الذين سيطروا عليه في وقت سابق".

وفي وقت سابق ، وجه محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، اليوم الثلاثاء (23 شباط 2021)، رسالة بعد استشهاد متظاهر في أحداث يوم أمس، فيما تحدث عن ’’مبتزين وأصحاب مصالح’’.
وذكر الوائلي، في بيان نشره مكتبه الإعلامي، وتلقته (بغداد اليوم)، "يا ابناء محافظة ذي قار الكرام  قد واكبتم جميعاً مرحلة التظاهرات السلمية المطالبة بالحقوق الشرعية وساندتم ابنائكم المتظاهرين ودعمتم مطالبهم المشروعة ونحن بدورنا دافعنا عنهم في المحافل الخاصة والعامة وكانت جل مطالبهم تصب في مصلحة الوطن والمواطن وقد تحقق اغلب ما كانوا يصبون اليه وبذلوا من اجل ذلك دماء طاهرة كريمة".
واضاف "إلا ان ما حصل من احداث اخيرة لا يمت للتظاهرات الحقيقية بصلة، ولا يمثل المتظاهرين السلميين ومطالبهم الحقة حيث تجمع مجموعة من الشبان  المغرر بهم من قبل اصحاب المصالح وتجار الدم الذين لا يريدون الاستقرار والامن لهذه المدينة التي عانت الامرين فكلما استقرت الاوضاع وبدأ الاعمار، تراهم يخلقون الاكاذيب ويبثون الاشاعات والبهتان وقول الزور من أجل انتشار الفوضى التي تزدهر في ظلها تجارتهم بتهريب النفط وسرقة قوت الشعب وتحقيق مكاسب سياسية على حساب محافظتنا واهلها".
وتابع "فأننا نقول لهم ونقطع وعداً على انفسنا وامام اهلنا اننا مستمرين بجمع كل الملفات المتعلقة بفسادهم وتقديمها للقضاء وان سلمت الجرة في المرة السابقة لا تسلم هذه المرة، واقول لأصحاب الفتن ان كنتم مصلحين حقيقين ورجال دولة فأمامكم القضاء والنزاهة فان الاصلاح لا يتحقق من خلال التصريحات الاعلامية التي لا تستند الى دليل والصفحات الممولة" حسب قوله.
وقدم الوائلي شكره الى "المتظاهرين السلميين الذين اعلنوا براءتهم من هذه الحادثة ذات الطابع السياسي الواضح للجميع والتي تزامنت مع التحضيرات الخاصة بتهيئة وانجاح الزيارة التاريخية لقداسة بابا الفاتيكان والمؤمل منها وضع محافظتنا على خارطة السياحة العالمية وفتح افاق اقتصادية كبيرة، كما ونشد على ايدي قواتنا الامنية في حماية التظاهرات السلمية والممتلكات العامة والخاصة".