آخر الأخبار
قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع

الكشف عن إرهابيين أحدهما أشرف على جميع تفجيرات بغداد والثاني تورط بقتل 20 ألف مواطن

أمن | 23-02-2021, 18:18 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

كشف الخبير الأمني، فاضل أبو رغيف، تفاصيل صادمة عن قائدين في تنظيم داعش أحدهما اشرف على جميع التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد والأخر مسؤول عن مقتل 20 ألف مواطن.

وقال أبو رغيف في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم)، إن "زعيم داعش في العراق المدعو أبو ياسر العيساوي الذي تم قتله قبل أيام بعملية من جهاز مكافحة الإرهاب بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في  السليمانية ، أشرف على جميع عمليات التفخيخ والتفجير والقتل التي حدثت في بغداد".

وتابع أن "الإرهابي الثاني هو أبو حسن الغريباوي والي ولاية الجنوب ومسؤول عن مقتل 20 الف مواطن وعندما قتل كان بصحبته انتحاريين إثنين يعدهما لتفجير انفسهما على المواطنين".

وعن الوضع الأمني في الطارمية،  قال أبو رغيف ، إن "أهالي منطقة الطارمية تعرضوا للابتلاء بسبب البيئة المناسبة التي فرضت نفسها وساهمت باختباء عناصر تنظيم داعش وبناء مضافات في البساتين المهجورة ".

وأضاف أن "ولاية الشمال ارتكزت على الطارمية وجعلتها نقطة لانطلاق جميع عملياتها الإرهابية في مناطق العاصمة بغداد، وكل الأيام الدامية التي شهدتها بغداد كان خارجة من الطارمية".

وتابع أن مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت خلال سنة واحدة قتل 20 انتحاريا كانوا يرومون تفجير انفسهم على المواطنين، وقد اختبؤا في بساتين منطقة الطارمية وانطلقوا منها".

وأشار الى أنه "في الطارمية قتل حارث السوداني وعدد كبير من ضباط قواتنا الأمنية ومنها انطلقت جريمة عرس الدجيل". 

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، السبت (20 شباط 2021)،  تنفيذ عملية امنية في الطارمية جرى خلالها قتل 5 إرهابيين بينهم ما يسمى بوالي الطارمية والمفتي الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي واستشهاد 3 مقاتلين من الحشد العشائري.