آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

الكاظمي يدلي بأول تعليق على قصف الخضراء بالصواريخ

سياسة | 23-02-2021, 16:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أدلى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، الثلاثاء 23-2-2021، بأول تعليق على قصف المنطقة الخضراء أمس بالصواريخ.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني أمس سقوط 3 صواريخ وسط بغداد إنطلقت من منطقة الطوبجي إثنان منها في المنطقة الخضراء تسببا بحرق 4 عجلات دون خسائر بشرية .

وقال الكاظمي خلال خلال جلسة مجلس الوزراء: "لن تكون أرض العراق ساحة لتصفية الحسابات، والصواريخ العبثية هي محاولة لإعاقة تقدّم الحكومة وإحراجها".

وأضاف "اجهزتنا الأمنية ستصل الى الجناة وسيتم عرضهم أمام الرأي العام".

وفي الشان الإقتصادي قال الكاظمي "نفوس ضعيفة كانت تترقب إنهيار الوضع الإقتصادي منذ شهري تشرين الأول والثاني الماضيين ، لكن الإجراءات الحكومية مكنت العراق من عبور هذه المرحلة الصعبة وبطريقة حكيمة".

وفي ملف كورونا والإجراءات الحكومية قال "نثمن الالتزام العام للمواطنين بالحظر الصحي، وكذلك نقيّم عاليًا جهود المؤسسات وأجهزة الدولة التي ساهمت في تطبيقه. تصاعد هذا الالتزام سيمكننا من الحد من اثار السلالة الجديدة والاكثر خطورة من الوباء".