آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

إيران تؤكد رواية حمل سليماني رسالة للسعودية وقدومه إلى العراق بدعوة من عبد المهدي

عربي ودولي | 23-02-2021, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد رئيس هيئة الاركان الايرانية اللواء محمد باقري، ان وثائق تم الحصول عليها تدلل على ضلوع بعض الانظمة في المنطقة في اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

واضاف اللواء باقري، في كلمته بالملتقى الدولي الخاص بالمطالب القانونية والدولية في مرحلة الدفاع المقدس اليوم الثلاثاء، إننا "سنعرض هذه الوثائق للانظمة المتورطة في جريمة اغتيال الشهيد سليماني حتى لا تستطيع إخفاء مشاركتها المباشرة في هذه الجريمة".

وأكد رئيس الاركان الايرانية ان "جميع هذه الانظمة تتحمّل المسؤولية بارتكاب هذه الجريمة".

واشار الى ان "اميركا قد أوضحت بنفسها من دعمها بهذه الجريمة حيث ان القواعد الاميركية المنتشرة في السعودية وقطر والامارات والبحرين منحتها معلومات استخبارية والطائرة أقلعت من قواعد في الكويت والاردن والعراق واستهدفت موكب الشهيد سليماني".

ونوه الى ان "ضيفا ورد من الخارج الى العراق بدعوة وجهها رئيس وزرائه (عادل عبد المهدي) وكان يحمل رسالة رد على رسالة السعودية على متن طائرة مدنية بشكل علني لكنه استهدف بقذيفة غير عادية ومخصصة لاستهداف المدرعات والتي تنفذ في الصلب الى عمق 30 سانتيمترا حيث قطّعت أوصال الشهداء". 

ولفت الى ان "الحكومة الاميركية أقرت بارتكاب هذه الجريمة وفي البداية بررت فعلتها بادعاء (إننا قمنا بعمل دفاعي مسبق حيث ان سليماني كان قد خطط لاستهداف القوات الاميركية في العراق بشدة) لكن العالم برمته طالبها بالدليل والوثيقة لأن القوانين الدولية هي تطلب ذلك فيما لم تستطع اميركا تقديم أي دليل وبعد اسبوع بدّلت موقفها وقالت (ان اغتيال سليماني جاء ردا على استهدافه والجمهورية الاسلامية الايرانية للقوات الاميركية) وهذا ايضا بحاجة الى دليل لاثباته حيث لا يستطيعون تقديمه".