آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

بارزاني يدين استهداف ’’السفارة الأمريكية’’ ويدعو الحكومة لضمان سلامة البعثات

سياسة | 23-02-2021, 10:28 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

دعا رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء (23 شباط 2021)، الحكومة العراقية الى ضمان سلامة البعثات الدبلوماسية والسفارات.

وكتب بارزاني، عبر حسابه في ’’تويتر’’، "ادين هجوم الليلة الماضية على السفارة الأمريكية في بغداد".

وتابع ان "البعثات الدبلوماسية تتعرض لخطر جسيم في العراق.. إنهم هنا للمساعدة في مواجهة الإرهاب وإعادة بناء العراق".

وطالب بارزاني الحكومة المركزية إلى "اتخاذ تدابير عملية لضمان سلامة البعثات الدبلوماسية وضرورة ايقاف الهجمات التي تستهدفها".

وكانت خلية الإعلام الأمني حددت، مكان انطلاق الصواريخ ليلة أمس على المنطقة الخضراء.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "من خلال التدقيق تبين سقوط 3 صواريخ،  منها صاروخان على المنطقة الخضراء والثالث في منطقة الحارثية".

واضاف البيان أنه "كان انطلاقها من حي السلام ( الطوبجي) نتج عنها أضرار في 4 عجلات مدنية"، مبينا أنه "تم العثور على منصات إطلاق الصواريخ من قبل قطعات قيادة عمليات بغداد".
وأكد المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل واين ماروتو، عدم وقوع اصابات بقصف المنطقة الخضراء.

وقال واين ماروتو، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إن "التقارير تشير إلى سقوط صاروخين على المنطقة الخضراء، في الساعة 19:25 بتوقيت بغداد، ولم يبلغ عن أية أضرار أو إصابات".

وأدلت العمليات المشتركة، بتصريح بعد سقوط صاروخي كاتيوشا وسط بغداد.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاحي في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) إن "الصواريخ سقطت داخل المنطقة الخضراء ولم تحدث أية اصابات وانطلاقها كان من اتجاه منطقة الكرادة وسط بغداد".

وقال مصدر أمني إن "القصف تسبب باحتراق وإحداث أضرار بـ 6 عجلات داخل الكراج".