آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

خام برنت يرتفع بنحو 2% متجاوزًا 66.50 دولار

اقتصاد | 23-02-2021, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قفزت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء وسط ترقب استئناف إنتاج الخام في الولايات المتحدة بصورة طبيعية، وإقرار حزمة التحفيز المالي بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وذكرت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة "رويترز" أن منتجي الخام في جنوب الولايات المتحدة سيستغرقوا أسبوعين على الأقل لاستعادة إنتاج ما يزيد عن مليوني برميل يوميًا من الخام، وذلك بعد موجة التقلبات الجوية التي ضربت أمريكا في الأسبوع الماضي.

ورفع "جولدمان ساكس" توقعاته لمتوسط سعر خام "برنت" في الربع الثاني بنحو 10 دولارات إلى 70 دولارًا، مشيرًا إلى أن سعر الخام سيسجل 75 دولارًا في الربع الثالث.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أبريل بنحو 1.9% إلى 66.50 دولار للبرميل في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما سجلت 66.79 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

كما صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم أبريل 1.7% عند 62.71 دولار للبرميل.