آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مصرع 3 أطفال أشقاء بانفجار لغم بين ذي قار والمثنى

أمن | 21-02-2021, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار
لقي ثلاثة أطفال اشقاء، بانفجار حتفهم، اليوم الاحد، في محافظة ذي قار، بعد ان انفجر عليهم لغم ارضي.
وقال مصدر أمني، لـ(بغداد اليوم)، ان "ثلاثة اطفال لقوا حتفهم، بعد انفجار لغم ارضي، في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار".
واضاف المصدر، ان "الاطفال الثلاثة اشقاء، وان اللغم انفجر عليهم في ناحية بصية الصحراويةـ المحاذية لمحافظة المثنى،".

وما زالت حوادث انفجار المخلفات الحربية والألغام من مخلفات الحروب السابقة تتكرر وتسبب بمصرع وإصابة العديد من المواطنين في محافظات عديدة، فيما تشكل تلك المخلفات وخطورتها المستمرة تحدٍ يواجه سكان البادية والمزارعين وتأثيرها المباشر على حياة السكان هناك وإصابة العديد منهم بالعوق فضلا عن مصرع العشرات مع تكرار المطالبات الرسمية والشعبية للحد منها وإنهاء ملفها بشكل كامل.
ويطالب سكان المزارع الزبير وسفوان الحكومة المركزية والمحلية عبر المربد بضرورة إنهاء مشكلة المخلفات الحربية والاستعانة بالشركات الرصينة لمسح مناطقهم وأراضيهم الزراعية بشكل كامل وإزالة المخلفات الحربية المطمورة في الأرض وان تأخذ الحكومتين على عاتقهم المسؤولية الكاملة لانتشال سكان المزارع من خطر الموت الذي يهددهم باستمرار.