آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

الإعلام الأمني تعلن تنفيذ 4 ضربات جوية بطائرات f-16 في الطارمية

أمن | 20-02-2021, 17:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، تنفيذ 4 ضربات جوية بطائرات f-16 في الطارمية شمال بغداد.
وقالت الخلية في بيان، إنه "بحسب لمعلومات استخبارية دقيقة، وبأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة، القوة الجوية العراقية بواسطة طائرات F_16 تنفذ اربع ضربات لاسناد قطعات قيادة عمليات بغداد خلال عملياتها التي تنفذها في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، ومازالت العمليات مستمرة".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، اليوم السبت (20 شباط 2021)، ان عناصر داعش الذين قتلتهم القوات الامنية في عملية الطارمية الواقعة شمال محافظة بغددا، كانوا يرومون تنفيذ هجمات في العاصمة.
وقالت القيادة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "5 إرهابيين قتلوا في الطارمية من ضمنهم العسكري والإداري لشمال بغداد واعلامي الفلوجة كان يرمون لتنفيذ هجمات ارهابية في العاصمة".

قبل ذلك، روت خلية الإعلام الأمني، تفاصيل جديدة تتعلق بالاحداث الامنية شمال محافظة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تفيد بوجود مجموعة إرهابية في بساتين الطابي بقضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، نفذت قوة مشتركة من الفرقة السادسة بالجيش العراقي والحشد العشائري عملية مداهمة على المكان واشتبكت مع هذه المجموعة الإرهابية".

واضافت ان "القوات الامنية تمكنت من قتل خمسة منهم، كما أسفرت أيضاً عن استشهاد إثنين من الحشد العشائري وإصابة جندي"، مشيرا الى ان "عملية البحث والتفتيش مازالت في هذه المنطقة التي نفذت فيها المداهمة مستمرة".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي، اليوم السبت، مقتل ما يسمى والي الطارمية والمفتي الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي، في كمين محكم شمال بغداد.

وذكرت مديرية إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قوة من فوج الطارمية التابع للحشد الشعبي اشتبكت مع مجموعة من داعش، أسفر الاشتباك عن قتل ثلاثة عناصر من التنظيم".

وأكد البيان، "استشهاد ثلاثة من مقاتلي الفوج وإصابة أثنين آخرين، وما زالت الاشتباكات مستمرة بحسب البيان".