آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عضو بالطاقة النيابية يتوقع هبوط أسعار النفط مجدداً ويوضح الأسباب

اقتصاد | 19-02-2021, 11:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، غالب محمد، اليوم الجمعة (19 شباط 2021)، أن أسعار النفط العالمية مرشحة للهبوط مجددًا، بالتالي لا يمكن التعويل على الأسعار في معالجة الأزمة الاقتصادية التي يمر فيها البلد.

وقال محمد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ارتفاع أسعار النفط العالمية في الوقت الحالي لا يمكن الاعتماد عليها في معالجة الأزمة الاقتصادية وعجز مشروع قانون موازنة 2021".

وأضاف، أن "العالم اليوم في مواجهة موجة جديدة من الشكوك والمخاوف فيما يخص سلالة كورونا الجديدة، بالتالي لا يمكن بقاء الأسعار على حالها حتى نهاية عام 2021، واستدامة التعافي الاقتصادي الذي تم تحقيقه خلال الأسبوعين الماضيين".

وأكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، أن "أسواق النفط ستبقى في وضعية هشة أمام الموجة الثانية من سلالة فيروس كورونا المتحورة".

وأمس الخميس، ارتفعت أسعار النفط إلى مستويات لم تصل إليها منذ أكثر من سنة، بعد هبوط كبير بالأسعار بسبب جائحة كورونا التي طالت العالم.