آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

بدء سريان الحظر الشامل في عموم العراق عدا إقليم كردستان حتى الخامسة من فجر الإثنين

أمن | 18-02-2021, 20:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بدأ قبل  قليل سريان الحظر الشامل في عموم العراق عدا إقليم كردستان حتى الخامسة من فجر الإثنين وذلك تطبيقاً لقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمواجهة خطر كورونا بعد حدوث قفزة بعدد الإصابات في الشهر الأخير.

ويوم الاثنين الماضي (15 شباط 2021)، خرج وزير الصحة حسن التميمي، كاشفاً عن تسجيل العراق إصابات بـ "السلالة الجديدة" لكورونا التي تتميّز بسرعة انتشارها، سلالة كورونا الجديدة التي ظهرت في بريطانيا، ودفعت الدول إلى الاستنفار من جديد، بعد فتح الإغلاق الذي فرضته بالسلالة التي ظهرت في العام الماضي.
ويؤكد مسؤولون ان ظهور مؤشرات بدخول السلالة الجديدة من كورونا قبل الإعلان عن ذلك رسمياً دفعت الحكومة العراقية إلى فرض الإغلاق الجزئي مجدداً، والعودة إلى الحظر الشامل في أيام الجمعة والسبت والأحد، مما ينذر بخطر هذه السلالة، وسرعة انتشارها، وفقاً لما أكده الوزير التميمي، خصوصاً بعد ارتفاع الإصابات بشكل مفاجئ في الأيام الأخيرة ليقترب من 4 آلاف إصابة اليوم الخميس.