آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

واشنطن تنشر تفاصيل اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي والكاظمي

سياسة | 17-02-2021, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء (17 شباط 2021)، بياناً كشفت فيه تفاصيل الاتصال الذي أجراه وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

وذكر مكتب المتحدث الرسمي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير الخارجية أنطوني بلينكن، تحدث مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم، ونقل الوزير استياءه من الهجمات الصاروخية المتعددة في أربيل، وأعرب عن تعازيه للمدنيين العراقيين الأبرياء وأفراد التحالف الذين أُصيبوا وعائلة وأحباء المقاول المدني الذي قُتل في الهجوم".

وأضاف البيان، أن "الوزير ناقش باتصاله مع رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني وشجّع رئيس الوزراء الكاظمي على مواصلة العمل عن كثب مع حكومة الإقليم للتصدي للمتطرفين العنيفين".
وأشار البيان إلى أن الطرفين "ناقشا الجهود الجارية لتحديد ومحاسبة المجاميع المسؤولة عن هجمات يوم الاثنين، فضلاً عن مسؤولية الحكومة العراقية والتزامها بحماية أفراد الولايات المتحدة والتحالف في العراق الموجودين بدعوة من الحكومة لمحاربة داعش".