آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

تعليق مُقلق من الصحة العراقية بعد إرتفاع ’’قياسي’’ بعدد الإصابات

سياسة | 16-02-2021, 16:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علقت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، على الارتفاع القياسي بإصابات كورونا في بغداد والمحافظات اليوم.

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي الساند للوزارة ربى فلاح حسن لـ(بغداد اليوم)، إن "إصابات اليوم بفيروس كورونا، تعتبر رقماً قياسياً بالنسبة لما تم تسجيله بالفترة القليلة الماضية، حيث أن الوزارة سجلت 3332 إصابة وما يزال المواطنون في تهاون كبير بتطبيق إجراءات الوقاية".

وأضافت، أنه "مع ظهور سلالة جديدة، نأمل أن تحد الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي ستطبق بعد غد الخميس من الارتفاع الكبير الذي يسجل كل يوم، لأن ذلك سيعرض المؤسسات الصحية إلى الزخم الكبير في استقبال المصابين وايضا الملاكات الطبية والصحية والوزارة بأمس الحاجة لهم في ظل هذه الأيام الصعبة".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء (16 شباط 2021)، تسجيل سبع وفيات وأكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر ارتفاع يومي لمعدل الإصابات خلال الأشهر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان موقفها الوبائي اليومي، وتلقته (بغداد اليوم)، إن "الفحوص المختبرية الي أجرتها الوزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 43851 نموذجاً".

وأضافت، أن "العراق سجل سبع حالات وفاة جديدة، وإصابة 3332 شخصاً بفيروس كورونا، وحالات الشفاء 1622".